نتائج واعدة للقاح تجريبي للإيبولا وعدد الوفيات وصل 5689

أثمرت تجربة سريرية على اول لقاح تجريبي ضد ايبولا في الولايات المتحدة عن نتائج واعدة لوقف انتشار الفيروس الذي اودى بحياة 5689 شخصا من اصل 15 الفا و935 اصيبوا به حسب آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية ،وكشفت النتائج الاولية التي نشرت قبل يومين للاخ

أثمرت تجربة سريرية على اول لقاح تجريبي ضد ايبولا في الولايات المتحدة عن نتائج واعدة لوقف انتشار الفيروس الذي اودى بحياة 5689 شخصا من اصل 15 الفا و935 اصيبوا به حسب آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية ،وكشفت النتائج الاولية التي نشرت قبل يومين  للاختبار ان اللقاح يمكن ان يتقبله الجسم ويؤدي الى تحفيز المناعة.

وبحسب موقع وكالة الأنباء الإسلامية فقد قال الطبيب انتوني فوسي مدير المعهد الاميركي لامراض الحساسية والامراض المعدية ان “انتشار المرض غير المسبوق في غرب افريقيا حض على تكثيف الجهود لاعداد لقاحات آمنة وفعالة يمكن ان توقف هذا الانتشار وتلعب دورا اساسيا لمنع موجات وبائية كبرى في المستقبل”، الا انه لم يوضح متى سيكون هذا اللقاح جاهزا ليتم توزيعه.

واضاف “استنادا الى النتائج الايجابية لأول تجربة سريرية للقاح (المرحلة الاولى) نواصل الجهود المتسارعة لتجربته على عدد اكبر من الاشخاص لتحديد مدى فعاليته في الحماية من الاصابة بالفيروس”.

 واوضح المعهد الاميركي  وفق ما نشرت وكالة فرانس برس انه ينوي الانتقال الى المرحلتين الثانية والثالثة من التجارب في غرب افريقيا في 2015، موضحا ان مفاوضات متقدمة تجري مع المسؤولين في ليبيريا ودول اخرى.

وتم اختبار اللقاح الذي يسمى اختصارا تشاد-3 وطوره المعهد الاميركي لامراض الحساسية والامراض المعدية بالتعاون مع مختبرات شركة غلاكسوسميثكلاين البريطانية على عشرين متطوعا في صحة جيدة تتراوح اعمارهم بين 18 وخمسين عاما في عيادة المعاهد الوطنية للصحة التي ينتمي اليها المعهد الاميركي.

Exit mobile version