بالفيديو.. احتراق هائل بنهر دجلة في العراق..مشهد مرعب

حريق نهر دجلة في العراق

احد الصيادين قام بإشعال بقعة النفط ظنا منه انه سيساعد على تخليص مياه النهر من التلوث

تناقلت الأنباء أن حريق في بقعة نفط اسود الطافية على مياه نهر دجلة ،منذ الليلة الماضية ،بسبب كسر في احد الصمامات الناقلة للنفط بين كركوك ومصفى بيجي “.

واضاف ان ” احد الصيادين قام بإشعال بقعة النفط  ظنا منه انه سيساعد على تخليص مياه النهر من التلوث ، ما ادى الى اندلاع حريق كبير امدت اعمدة الدخان المتصاعدة منه الى  مسافة 5 كلم من منطقة المحزم بين تكريت وبيجي ، وصولا الى جامعة تكريت ، ثم انتقلت الى مركز  المدينة  “.

هذا وقد نقل مراسلنا من موقع الحدث عن شهود عيان من المنطقة قولهم ،انهم ” يعيشون في ظلام دامس بسبب الدخان الاسود الذي غطى سماء المنطقة ،ويستعينون بكل ما هو متوفر من وسائل الانارة “.

وتابع ان ” الاهالي يعيشون الان حالة من الارباك الشديد وهم ينظرون الى الدخان الاسود الذي تتسع مساحته بشكل سريع جدا “.

وكان  مدير اعلام ماء صلاح الدين، تحسين عباس،قد اكد ، في وقت سابق من صباح اليوم الخميس،  لـ/ عراق برس / ان ” بقعا من النفط الاسود المحروق بدأت تتحرك في حوض نهر دجلة قادمة من بيجي صوب تكريت”، مشيرا الى ان ” مديريته اتخذت اجراءات  عاجلة  بأغلاق واطفاء كافة  مشاريع الماء ومنذ الساعة الرابعة صباحا من فجر ،اليوم الخميس ،و سحب المضخات خوفا من تعرضها للعطل “.

ودعا عباس كافة المواطنين في عموم المحافظة  الى ” ضرورة تخزين المياه وبالسرعة القصوى لتجنب شحته  في منازلهم ، مبينا ان ” هذه البقع ستستمر بالظهور  لعدة أيام ريثما  يتم التخلص منها  “،مستطردا بالقول  ان ” حوض نهر دجلة غالبا ما يشهد مثل هذه المشكلة وبالأخص في تكريت وبيجي وغالبا مايستمر إنقطاع المياه  عقب ظهورها  الى يومين او ثلاثة “

[iframe width=”600″ height=”233″ src=”//www.youtube.com/embed/b-Y92uxWoHU” frameborder=”0″ allowfullscreen ]
Exit mobile version